Follow Us
Home » آراء وقضايا » كيف يُمكن لشركتك جني المزيد الأموال؟
جني مزيد من الارباح
كيف يُمكن لشركتك جني المزيد الأموال؟

 

إن كنت قد أسست نشاطك التجاري بالفعل والإيرادات لديك مرتفعة، فلا تظن ان هذا يكفي، بل عليك تنمية فريقك وزيادة التسويق وربما الانتقال لمساحة أكبر في عملك.

 

هذا كله يجب أن يتم بالتدريج ليس لزيادة العوائد المالية فحسب بل لزيادتها بشكل كبير، مع الحفاظ على نفس التكاليف التي أسست بها مشروعك.

 

إن إهمال هذا الجانب قد أوقع العديد من المؤسسات الكبيرة في العديد من المشاكل حيث أنفقوا الكثير من الأموال لتسويق مشروعهم أو منتجهم ولكن دون تحقيق أية فائدة، وفي النهاية نفذت موارد وأموال الشركة، بسبب عدم معرفتهم الجيدة بكيفية إدارة عملية التسويق وتكاليفها.

 

إذًا، ما هي أفضل خطة للبدؤ بمشروعك بأقل التكاليف؟ يقول ريتشادر جافي، العضو المنتدب في بنك أفالون نت وورث الاستثماري: “لا تتسرع في دفع الأموال بالطريقة التي تتبعها العديد من الشركات الناشئة والمليئة بالمغامرات”، فبدلاً من ذلك ضع خطة من داخل عملك وقم بتنمبتها وتمويلها، وهذا يتطلب إجراءات مختلفة بحسب نوع نشاطك التجاري.

قبل أن تقوم بإنفاق كل أموالك، ومحاولة الحصول على أكبر عدد من  القروض ورهن سيارتك وربما منزلك أيضاً، ابحث عن المال من مصادر أخرى.

 

بدلاً من ذلك يُمكنك البحث عن الشركات التي تُمول الشركات الناشئة، والتي تُقدم العديد من العروض والخصومات، أو الحصول على قرض قائم على الأصول، بمعنى أن يكون الضمان للقرض هو المخزون المتوفر في الشركة، وفي هذه الحالة يُمكنك استخدام العائدات من المنتج لسداد قيمة القرض.

 

وبالاعتماد على طبيعة عملك يُمكنك تحسين السيولة الخاصة بك بطرق أخرى، حيث يقترح جافي على تجار التجزئة أن يدفعوا ثمن الطلبيات مقدماً بسعر منخفض، بدلاً من أن يدفعوا لك عندما يبيعون منتجك، ويُمكن الاتفاق معهم على أخذ دفعات بعد أن يتم تحصيل المال من العملاء مثلاً.

 

إن هذه الأمور جميعها تحتاج إلى ثقة العملاء بمنتجاتك، فإن كان لديك منتج رائع فإن تجار التجزئة سيُسهلون عليك كافة المعاملات المالية حيث أن المنتج يتناسب مع رغباتهم ويريدون الحصول عليه لذا فإنهم يمنحونك العديد من التسهيلات.

 

من المشاريع التي أثبتت نجاحها في الولايات المتحدة الأمريكية، مشروع للسيدة سارة كاوس، حيث حولت ماركة زجاجة مياه قابلة لإعادة الاستخدام إلى شركة ضخمة تبلغ إيراداتها 100 مليون دولار، خلال سبع سنوات فقط.

هذه السيدة قامت بعمل منتج عالي الجودة ولكن تم تصنيعه في الصين لانخفاض التكلفة هناك، وباعته بسعر مناسب مما حقق إيرادات عالية جدًا، وبهذا أصبحت الشركة لها علاقة مع العديد من الموردين مما منحها نفوذ قوي أيضًا.

 

في النهاية ننصحك بأن تعرف كيف تنفق كل دولار في مشروعك، وعليك أن تتأكد بأن كل ما تنفقه سيُساهم في أن يدر عليك ربحاً في وقت لاحق، فليس هناك شيء أفضل من البدء من الصفر ولكن عليك أن تتذكر أن كل شيء يحتاج وقتاً وجهداً ربما أكثر مما تتوقع.

 

Share

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.