Follow Us
Home » آراء وقضايا » التطبيق المطور لمكافحة لعبة الحوت الأزرق
التطبيق المطور لمكافحة لعبة الحوت الأزرق

في السنوات القليلة الماضية استحوذت لعبة الحوت الأزرق على معظم الأشخاص من حول العالم، وهي اللعبة التي تُشكل أكبر خطورة لما تحتويه من أوامر ورموز ملتوية قد تودي بحياة اللاعب، وقد تم ربط ما لا يقل عن 130 حالة وفاة وجميعهم في سن المراهقة بسبب هذه اللعبة.

تمر اللعبة بالعديد من المراحل يختللها مهام مرعبة مثل إيذاء الذات ومشاهدة أفلام الرعب والاستيقاظ في ساعات غير اعتيادية، ويبلغ عدد هذه المراحل 50 مرحلة على مدار 50 يومًا، وفي اليوم الخمسين تطلب اللعبة من الشخص الانتحار.

ولمكافحة هذه اللعبة التي أصبحت ظاهرة في معظم أقطار العالم، قام صبي يبلغ من العمر 18 عامًا، بتطوير تطبيق Waseem Gul، ويهدف هذا التطبيق الى جعل الناس يدركون أهمية الحياة وتحقيق الإيجابية من حولهم.

يتضمن هذا التطبيق أيضًا 50 مهمة، ولكن التحديات هنا لتحسين حياة الأشخاص بعكس لعبة الحوت الأزرق، ومن أهم هذه التحديات:

  • استيقظ الساعة 6 صباحًا.
  • عندما تستيقظ لا تتحرك من السرير لمدة 10 دقائق.
  • المس أنفك باستخدام الإبهام الأيمن.
  • اقطع شريحة من البصل وحاول ألا تدمع عيناك خلال ذلك.
  • تناول قطعة من الدونات، ولكن دون أن تلعق أصابعك بعدها.
  • ساعد والديك في الأعمال المنزلية.
  • ساعد الآخرين وافعل شيئًا مميزًا كل يوم.

 

بعد إتمام الخمسين مهمة في 50 يومًا ستظهر لك رسالة شكر تُفيد بأنك أتممت جميع المراحل، وهذا التطبيق يجعلك تتذكر دائمَا أن حياتك هي هدية ثمينة لا تضيعها في تحديات غريبة تجدها على الإنترنت، فالعالم مليئ بالأشخاص الغريبين وربما يحاول بعضهم إيذائك أو إخافتك.

على الصعيد نفسه فإن متاجر الهواتف الذكية مليئة بالتطبيقات المفيدة والمسلية، فهناك لعبة الميدان وهي لعبة تحدي الأسئلة والتنافس بين اللاعبين، حيث يُمكنك تحدي أصدقائك وربح جوائز مالية قيّمة.

يُمكنك من خلال اللعبة أيضًا الحصول على مساعدات مجانية أو شراء مساعدات من المتجر، أو من خلال دولاب الحظ، هذه اللعبة من تصميم وتطوير شركة كويت كودينق الكويتية ل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية ، ويُمكنك تحميلها من متجر آب ستور أو متجر جوجل بلاي.

 

فإن صادفت أمرا مشابهًا أخبر والديك أو الأشخاص الذين تثق بهم حتى تتفادى المخاطرة بحياتك من خلال ألعاب هي حقًا خطيرة.

Share

Comments are closed.