Follow Us
Home » آراء وقضايا » كيف يُمكن لتطبيقات الخرائط أن ترفع نشاطك التجاري إلى مستوى أفضل؟
كيف يُمكن لتطبيقات الخرائط أن ترفع نشاطك التجاري إلى مستوى أفضل؟

 

إن كنت ترغب بزيادة مستوى مشاهدة نشاطك التجاري ووعي العملاء بعلامتك التجارية فيجب أن يكون هناك إمكانية لوصول عملاءك إليك والسير بالاتجاه الصحيح، وهناك طرق جديدة تسمح لعملاءك بالعثور على موقعك تعرف معنا على هذه الطرق.

إن وجود تطبيق لموقعك الجغرافي يُمكن أن يكون أحد أفضل الطرق لوصول عملاءك إلى محلك التجاري أو شركتك، وهذه خطوة أولى للاحتفاظ بالعملاء المحتملين.

فمن خلال هذا النوع من التطبيقات يُمكنك الحصول على فائدة التسويق بشكل مضاعف، حيث أنك تستهدف العملاء وتدفعهم نحو الشراء بطريقة سريعة من خلال ربط موقعك بأحد هذه التطبيقات وإعطاء العميل الاتجاهات الصحيحة للمسار والوصول إليك.

تُسهم هذه التطبيقات في قطع شوط طويل وإنشاء ثقة بين النشاط التجاري والعملاء وإشراك عملاء جدد أيضًا، وهذه الطريقة تُتيح لك التعامل مع العملاء بطريقة أكثر ودية، فإن شاركت عملك مع أشخاص في منطقتك فيسشعرون بالانتماء والانجذاب أكثر نحو خدماتك ومنتجاتك.

بهذه الطريقة لن تحصل على عملاء جدد فحسب بل ستحصل على البيانات اللازمة لعملاءك الحاليين أيضًا، ومدى اهتمامهم بمنتجك أو خدمتك وما هي الأمور التي يرغبون بتحسينها في منتجك إن وجدت.

 

تتبع المواقع

جميعنا نعلم أن التطبيقات القائمة على تحديد المواقع الجغرافية مثل تطبيقات حجز سيارات الأجرة، تستفيد من المواقع لتحديد مسارات العملاء، وبطريقة مماثلة تستخدم هذه التطبيقات للتجارة الإلكترونية وتتبع المنتجات، وسنتعرف هنا على كيفية الاستفادة من هذه التطبيقات في مثل هذه الأعمال.

إن كنت تبيع منتجًا ما يُمكنك منح العميل إمكانية التوصيل، وفي هذه الحالة من المهم أن يكون التسليم فوري وتعامل الموظف يجب أن يكون لبقًا، فمثلًا في حال كنت تمتلك مطعمًا يجب أن يتم التسليم بأسرع وقت وكذلك سيارات الأجرة يجب أن تصل في الوقت المحدد، وهنا سيكون العميل راضيًا عن خدمتك وسيطلب منك الخدمة باستمرار.

كما يجب أن يكون هناك بدائل، فمثلًا في حال كان العميل يركب سيارة أجرة وكان هناك ازدحام مروري، فيُمكنك الاقتراح عليه بالسير في طريق بديل يُسهل وصوله إلى وجهته بسرعة، والأمر نفسه يُمكن عمله في حال كان العميل ينوي الوصول إليك يُمكنك من خلال التطبيق إرشاده نحو الطرق البديلة للوصول إلى مكان نشاطك التجاري.

 

الخصومات

إنها لفكرة جيدة أن تمنح عملاءك خصومات وكوبونات ليبقوا عملاء دائمين وأوفياء لمنتجك أو خدمتك، وهذا كله من خلال التطبيق الخاص بك فهذا سيجعل العملاء مستخدمين دائمين لتطبيقك، يُمكنك مثلًا عمل جولات مجانية لأول 4 مستخدمين في حال كان تطبيقك خاص بسيارات الأجرة، أو منح أول 5 مستخدمين وجبات مجانية من مطعمك.

 

هناك الكثير من الأفكار التي يُمكن الاستفادة منها من كبرى الشركات، فعلي سبيل المثال تُقدم مطاعم ماكدونالدز الشهيرة عروض مثل أن تشتري وجبة ومعها مشروب كوكا كولا بحجم متوسط او كبير مجانا، أو تقوم بتوزيع قسائم شراء مجانية، أو بخصم يصل إلى نسبة معينة، كل هذه الأمور تجذب العميل أكثر نو منتجك.

 

منح العميل التفاصيل

يُمكن من لال التطبيق معرفة كل ما يدور في ذهن العميل من خلال مراقبة عمليات الطلب والشراء، وهذا الأمر سيُمهد أمامك الطريقة للإجابة على جميع استفساراته.

 

المتابعة مع العملاء

إن متابعة العملاء بعد تجربتهم لمنتجك أمر في غاية الأهمية، وسيجعلهم يُصبحون عملاء دائمين طالما وجدوا أهتمامًا منك، لهذا تابع عملاءك حتى لا تفقدهم.

 

رضا العملاء

إن العميل عندما يحصل على منتج جيد سيُخبر كل أصدقاءه والمقربين عن رضاه، وهذا سيُساعد في تشجعيهم على منتجك أو الخدمة التي تقدمها، ويُعتبر هذا الأمر بمثابة إعلان تسويقي غير مباشر لنشاطك التجاري.

يُمكنك دائمًا بناء نشاط تجاري ناجح بناء على تجربة العملاء بغض النظر عن بعد المسافة فقط قدم منتجًا وخدمات جيدة وتابع عملاءك وستنجح بالتأكيد.

 

 

Share

Comments are closed.