Follow Us
Home » منوعات » 6 خطوات رئيسية للربح بطريقة الأفيلييت
ربح-من-خلال-الانترنت
6 خطوات رئيسية للربح بطريقة الأفيلييت

في إحصائية تعود لعام 2008 تم دفع رسوم مقدارها 2.1 ملياردولار، قيمة التسويق للمدونات والمواقع في مختلف أنحاء العالم، وهذه القيمة تُؤكد أن التسويق الإلكتروني هي إحدى أفضل الطرق للحصول على فرص عمل عبر الإنترنت، لأن تكاليف البدء بالمشروع منخفضة ولكنها تولد دخلاً ضخماً يوماً بعد يوم.

ومن أكثر طرق التسويق شهرة هي طريقة الأفيلييت والتي تعني باختصار إرسال زوار من موقعك إلى موقع آخر، وكل زيارة أو عملية شراء تتم عن طريق موقعك سوف تأخذ عمولة على كل عملية بيع.

إن طريقة الأفيلييت لا تحتاج إلى التفرغ، ويُمكن أن تدر عليك دخلاً ممتازاً كما لو أنك تعمل بوظيفة بدوام كامل، ويُمكنك البدء بالعمل فيها في غضون ساعات قليلة، ويعتمد ربحك من هذه الطريقة على مدى الجهد الذي تبذله، ويُمكنك البدء ببرنامج الأفيلييت من خلال الخطوات الست التالية:

  1. أنشئ موقع أو مدونة

للبدء ببرنامج الأفيلييت يجب أن يكون لديك موقع إلكتروني أو مدونة، حتى تستطيع وضع روابط المنتجات والخدمات فيه، ويُمكنك بناء موقع إلكتروني بتكلفة منخفضة من خلال موقع Godaddy أو Hostgator، وكلا الموقعين يقدمان خصومات معظم أوقات السنة لتتمكن من بناء موقعك بتكلفة قليلة والبدء بربح المال.

أما المدونات فيُمكنك إنشاء مدونة مجانية عبر موقع بلوجر التابع لجوجل، او استخدام موقع Namecheap وهو يقدم نطاقات وخدمات استضافة تشاركية، ويعتبر الأقل تكلفة من بين المواقع.

 

  1. اختر المنتج الذي تنوي بيعه أو الخدمة التي ستقدمها في موقعك

يُمكنك بيع أي منتج تريده عبر موقعك مثلا مجوهرات أو كتب إلكترونية والهواتف الخلوية، كما يجب أن توجه نشاطك نحو الدولة أو المنطقة التي تهتم بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، يجب عليك أن تعمل دون ملل لتبدأ بالحصول على الأموال.

 

  1. ابحث عن المنتجات والخدمات التي تنوي ترويجها

بعد أن حددت هدفك وقمت ببناء موقعك الإلكتروني، ابدأ بالبحث عن الخدمات والمنتجات التي تنوي الترويج لها من خلال موقعك، ويوجد العديد من الشبكات التي تربط التجار مع أصحاب المواقع للمساهمة في بيع السلع ومن أمثلتها:

    • موقع Clickbank  والذي يعمل بطريقة الأفيلييت، وهناك يمكنك الترويج للكتب الإلكترونية والخدمات البرمجية بمختلف أنواعها.
    • جوجل أدسنس Google Adsense: وهنا لا تحتاج إلى المشاركة في عملية بيع منتج ما، بل يتم دفع أرباح لك على كل نقرة تتم من خلال موقعك لينتقل الزائر إلى موقع التاجر او الشركة التي وضعت إعلانها لدى جوجل أدسنس.

ولكن نسبة العمولة هنا أقل بكثير من طريقة الأفيلييت السابقة، ولكن ضع في الاعتبار أن الموقع غير الموثوق والذي لا يقدم مواد أو منتجات ذات جودة عالية ولا يحوز على ثقة الزوار، لن يحقق لك الدخل المرجو.

 

  1. اجعل محتوى موقعك عالي الجودة

هناك خيارين عند إنشاء موقعك الإلكتروني فإما أن تُنشئ موقع يُقدم مقالات ومعلومات، وتعمل على تفعيل المشاركات على هذا المحتوى، ومن ثم تقوم بالربط مع الشركات أو المواقع التي تقدم تضع إعلاناتها في البانر.

ولاحظ هنا أن يكون موقعك يقدم معلومات متميزة وحصرية غير منقولة، لكي يعود الزائر لموقعك ويتابعه باستمرار، كما يجب أن تقوم بإضافة مقالات جديدة بشكل مستمر.

أما الخيار الثاني فيكون من خلال إنشاء متجر إلكتروني مخصص لبيع سلع معينة، او سلع من مختلف الأنواع، وهنا ستحتاج إلى تصميم موقعك  بطريقة مخصصة كي يكون متجرك سهل الاستخدام، وبالطبع يُمكنك وضع الإعلانات في موقعك هذا.

 

  1. جذب العديد من الزوار لكي تربح من مواقع الأفيلييت

هذه هي الخطوة الخامسة لتحقيق الربح من إنشاء موقعك الإلكتروني، فغالباً لن ينقر الزوار على الروابط التي تضعها في موقعك، ولهذا يجب استخدام مزيج من أساليب التسويق لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

يُمكنك اتباع هذه الطرق الأربعة الرئيسية لجذب الزوار إلى موقعك:

  • الإعلانات المدفوعة: وهي الطريقة الأكثر فعالية لإجبار الزائر على النقر والاستفادة من الخدمة أو المنتج ومن ثم إتمام عملية الشراء، حيث أن صيغة الإعلان والرسوم المستخدمة تجذب العملاء بشكل أفضل.
  • المقالات التسويقية: هذه الطريقة هي الأكثر شهرة لمن يريد الترويج لموقعه، حيث يُمكنك بناء مصداقية وثقة بينك وبين عملاءك من خلال تعريفهم بالشركة أو الموقع أو المنتج الذي تنتجه، وهنا ستصل إلى ترتيب أعلى في محركات البحث من خلال زيادة عدد القراء لمقالك وبالتالي زيادة عدد زيارات موقعك.
  • البريد الإلكتروني: وهي إحدى طرق التسويق المهمة للمواقع، فلا تنسى أن كل زائر لموقعك هو قيمة حقيقية لك، لذلك ننصحك بإنشاء قاعدة بيانات تحتوي على البريد الإلكتروني للمهتمين بمجال تخصصك، حتى تبقى على تواصل معهم، وقد لا يشتري العملاء منتجاتك إلا بعد إرسالك لهم ثلاث أو أربع مرات بريد إلكتروني.

ولهذا يجب أن تقوم بتفعيل الاشتراك بالبريد الإلكتروني لموقعك لكي يبدأ الأشخاص بتلقي نشرة أسبوعية أو شهرية منك.

 

  1. سجل في المنتديات

يوجد العديد من المنتديات والمجتمعات التي تُمكن الأشخاص من تبادل الأفكار، يُمكنك الانضمام إلى المنتديات الخاصة بالتسويق مجانا للاستفادة من الخبرات، فهناك منتديات تحتوي على آلاف الأشخاص ذوي الخبرة في مجال التسويق والذين يعرضون نصائحهم والتقنيات اللازمة لتسويق مشروعك أيا كان نوعه.

كما يُمكنك من خلال هذه المنتديات بناء علاقات مع كبار المسؤولين الاقتصاديين ورواد الأعمال والاستفادة من تجاربهم.

 

وفي النهاية ننصحك بقراءة كل ما يُمكنك من آراء واستراتيجيات للخبراء في مجال مشروعك، وقبل كل شيء اختر المجال الذي تحبه وتستمع بالعمل به، فكلما كان توجهك نحو الشيء الذي تحيه كلما كنت أكثر إبداعاً، وعلى الأرجح سوف يتحول التسويق بطريقة الأفيلييت وأرباحه إلى نجاح كبير مستقبلاً.

 

Share

Leave a Reply