Follow Us
Home » آراء وقضايا » العاب اندرويد رغم أنها مجانية تجاوزت عوائدها 2,000,000$
العاب اندرويد
العاب اندرويد رغم أنها مجانية تجاوزت عوائدها 2,000,000$

 

إن إنشاء تطبيقات الأندرويد من الممكن أن تدر دخلاً كافياً لصاحبها، حيث أنها من الطرق التي تُدر أموالاً لسنين قادمة فقط في البداية ستحتاج لبعض المجهود لإنشاء تطبيق أو لعبة والمال سيزداد يوماً تلو الآخر, إليك قائمة من الألعاب الايفون والاندرويد  التي حققت ايرادات عالية  :

1- لعبه الاندرويد و الايفون المجانيه  الكاندي كرش على رغم بساطة اللعبه الا انه هناك كثير من الناس ادمنتها , ولعلك احد لعبت هذه اللعبة أو سمعت عنها أو شاهدت احدا يلعبها , بلغت عوائد هذه اللعبة إلى الآن $2,205,154

2-لعبه  الاندرويد و الايفون المجانيه  الجلف كلاش لعلك سمعت عن هذه اللعبه المميزه ايضا بلغت أرباحها$1,653,175

3-لعبه الاندرويد و الايفون المجانيه  دراغون بول المستوحاة من الشخصيه الكرتونيه الشهيره وتبلغ إيراداتها $1,307,031

4- اللعبه  الاندرويد والايفون الشهيره بوكيمون جو المستوحاة ايضا من الشخصية الشهيرة بوكيمون وتبلغ إيراداتها$867,112

كثير من العاب الايفون والاندرويد غزت اجهزتنا في العالم العربي منها الضار ومنها المفيد كلعبة مريم لعبه الاندرويد والايفون الشهيرة , التي ذاع صيتها

بالإضافة إلى لعبه الايفون والاندرويد  الحوت الازرق التي غزت عقول اليافعين وحتى انها انهت حياة بعضهم و للاسف حبذا لو يكون هناك افكار العاب عربية مفيدة ومسلية

ليس فقط للتسلية إنما هي ربح مادي ممتاز وينتشر انتشار النار بالهشيم , العاب تنتشر انتشار فظيع وسريع وما يطلق عليه الانتشار الفيروسي , فهي أسرع التطبيقات انتشارا .

ماذا لو فكرت في ابتكار لعبة مسلية  أو تطبيق مفيد ؟

و كيف يُمكن الاستثمار وكسب المال من تصميم تطبيقات الأندرويد  والأيفون سيكون شعورك جميلاً عندما يبدأ المستخدمين بتحميل التطبيق الذي أنشأته ليستخدمه في عمله أو في أي مكان آخر.

ولكن السؤال كيف لك تحقيق دخل جيد في ظل وجود منافسة كبيرة؟

 في الحقيقة لا يوجد إجابة واحدة لهذه الأسئلة لذا دعنا نعرفك على أهم ما يُمكنك عمله قبل البدء بتصميم التطبيق الخاص بك:

 

1-حدد فكرتك قبل البدء بإنشاء التطبيق، واحرص على وضع كل مهاراتك لتطبيق هذه الفكرة، وربما يكون في ذهنك العديد من الأفكار ولكن في لحظة ما تأتيك فكرة من شأنها أن تُغير الكثير في حياتك.

2- اختر فكرة لا تحتاج الكثير من البرمجة والتعقيدات، فعلى سبيل المثال لن تنجح في عمل تطبيق للتواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك،  أو تطبيق يتطلب رسائل فهذه التطبيقات تحتاج إلى الكثير من العمل الشاق كما أنه من الصعب أن تنجح في ظل وجود شبكات التواصل الاجتماعية الكبرى

3-اطلب المساعدة من ذوي الخبرة، وهذا فيما يخص تصميم الجرافيك، حيث من المهم أن تكون التصاميم مريحة للعين وذات أُسس محددة، وهذا الأمر سيوفر عليك الكثير من الوقت حينما تدع أصحاب الخبرة يقومون به.

4-ابتعد عن وضع ايقونة التحقق من الصحة، فأياً كان نوع التطبيق الذي تُنشئه يجب أن يكون استخدامه بأسهل طريقة ممكنة.

5- ابحث عن التطبيقات المنافسة لك وخذ أفكار عن كيفية عملها وما هي الميزات التي يتم توظيفها لكسب المزيد من المال، يُمكنك أيضاً مشاهدة الاستطلاعات والمشاركة في المنتديات قبل البدء بتصميم تطبيقات الأندرويد.

 

تجارب ناجحة في الربح من تطبيقات الأندرويد يتحدث هنا روشيكيش كارديل عن تجربته في برمجة وتطوير التطبيقات، وهو مهندس الكترونيات واتصالات، حيث يقول:

” لقد بدأت بتصميم تطبيقات الأندرويد عام 2011 ولكن منذ ذلك الوقت وحتى عام 2017 لم أنشر أي من تلك التطبيقات على متجر جوجل بلاي، ومن ثم نشرت أول تطبيق وقد كان عبارة عن تطبيق المصباح اليدوي.

ولم أفكر بجعل التطبيق مصدر دخل، ولا حتى امتلاك حساب المطورين الذين يمتلكون أكثر من 3 تطبيقات في المتجر، ومن ثم لاحظت أن هناك أكثر من 500 شخص قاموا بتحميل التطبيق الخاص بي، وقد كان شيئاً أعتز به.

من هنا قمت بوضع تطبيق آخر يُظهر أسعار العملات يحتوي على أكثر من 1200 عملة رقمية وغير رقمية، وقمت بوضعه في تطبيقات الأندرويد التي تصل لجميع المستخدمين من مختلف أنحاء العالم.

هذا التطبيق كان يشمل إعلانات جوجل باستخدام جوجل ادموب (Google Admob)، وبسبب الاتجاه الكبير نحو عملة البيتكوين فقد تم تنزيل التطبيق أكثر من 1000 مرة خلال أسبوع.

وعندما رأيت التوجه نحو التطبيق يزداد يوماً بعد يوم قمت بعمل 3 تطبيقات أخرى متخصصة في هذا الغرض، وقد بدأ تنزيل هذه التطبيقات بالصعود في الأسبوع الأول من وضعها في متجر جوجل بلاي.

حالياً أمتلك 4 تطبيقات ومعدل التنزيل لكل منها يتراوح ما بين 5-10 آلاف، وهذا يُمثل عائدات يومية تتراوح ما بين 8-12 دولار يومياً، ربما يكون الرقم ليس كبيراً ولكنه جيد، فحتى اليوم كسبت 1000 دولار من أموب، ولكن على أي حال لن تخسر شيئاً إن قمت بتصميم تطبيق أندرويد ووضعه في المتجر.

أما المطور شوبهيت باكليوال الذي صمم أكثر من تطبيق أندرويد فيقول:

” من الممكن كسب المال من خلال تطبيقات وألعاب الأندرويد، لقد فعلت ذلك بنجاح لتحقيق دخل إضافي، فأنا أُصمم تطبيقات الأندرويد منذ عام 2011 وجعلت الكثير من هذه التطبيقات تعمل في المتجر، ولكن تم سحبها لعدم جدواها في ذلك الوقت.

ولكني عدت لتطوير تطبيقات أخرى وقمت بعمل تطبيق مؤخراُ يُسمى ستريكس (Streaks)، وهي المرة الأولى التي أُضيف فيها تطبيق بهدف الربح منه، وقد تجاوزت إيرادات التطبيق 200$.

ولكن هذا الأمر ليس سهلاً كما يتصور البعض، حيث يجب أن يكون التطبيق سهل جداً في الاستخدام، كما يجب أن يتوافق مع العديد من الهواتف، إلى جانب ذلك يجب أن يكون التطبيق مذهلاً ليستطيع خوض المنافسة وإلا فإنه سيغرق بين مجموعة كبيرة من التطبيقات المشابهة.

ولا شك أنه يجب أن يكون لديك خلفية جيدة في طرق تسويق التطبيق والوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين.”

نتمنى ان نكون قدمنا شيء مفيد وممتع وقد يغير حياه أحد ما بشكل غير مسبوق , هدفنا في هذه المدونه تشجيع الاستثمار في قطاع التكنولوجيا وتطبيقات الايفون والاندرويد شارك المقال مع اصدقائك  

Share

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.