Follow Us
Home » آراء وقضايا » 5 أفكار لمشاريع تجارية يُمكنك البدء بها من منزلك
افكار ومشاريع للعمل من المنزل
5 أفكار لمشاريع تجارية يُمكنك البدء بها من منزلك

حتى تكون ريادي ناجح في عالم الأعمال لا بد من أن تستطيع الحصول على الدخل من مصادر متعددة، وقد أوجد الإنترنت سبيلاً لذلك، فهناك طرق عديدة يصعب حصرها، ستُساعدك على تنوريع مصادر دخلك، دون أن تُرهق نفسك بالذهاب لأكثر من وظيفة في اليوم.

 

ومع أن هناك مئات الأفكار لعمل مشروعك الخاص عبر الإنترنت إلا أننا سنعرض عليك خمسة من هذه الأفكار، وإليك المشاريع التجارية التي يُمكنك البدء بها من المنزل:

 

  1. مدرس لغة على الإنترنت

 

لقد أُنشأت خدمات مثل سكايب Skype لمنح الفرصة للمستخدمين للاتصال ببعضهم اتصالاً مباشراً وجهاً لوجه مع أي شخص في العالم، وهذا ما أتاح الفرصة لمعلمي اللغات بالبدء بالعمل من منازلهم عبر الإنترنت.

 

هناك العديد من الشركات الناشئة التي تُقدم دروساً في اللغة عن طريق تعليم الشخص اللغة المطلوبة على يد المتحدثين الأصليين بهذه اللغة، فقط قم بالانضمام لإحدى هذه المواقع وابدأ التدريس لبضعة أشهر.

 

هذه المواقع تتُتيح لك تجربة شيء مختلف وبناء مصداقية لك كمدرس كما سيسمح لك بتحديد الجدول المناسب لك وكذلك السعر الخاص بك!.

 

  1. أنشئ مدونة

من أهم القواعد لبناء مدونة جديدة هي تخصيصها في مجال محدد، واختيار مواضيع تجذب القراء، إذا كنت كاتباً محترفاً وتجيد قواعد اللغة فلن يكون ذلك صعباً جداً.

 

يُمكنك الاستعانة بواحد من بين آلاف مؤلفي الكتب لكتابة المحتوى الخاص بك، وبمجرد أن تملأ مدونتك بمحتوى عالي الجودة يجذب العديد من المتابعين المتحمسين، قم بالاشتراك بخدمة “البيع بالعمولة” والتي تقدمها العديد من كبرى الشركات والمواقع المعروفة مثل أمازون وجوجل، بحيث تضع إعلانات لمنتجات قريبة من مجال مدونتك والبدء ببيع  هذه المنتجات أو الخدمات وربح العمولات.

 

  1. برنامج الشراكة مع أمازون FBA

يسمج لك هذا البرنامج والذي اتخذ شعار “أنت تبيع، ونحن نشحن” بالتجارة الإلكترونية، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع العميل، فيما تهتم أمازون بعمليات التعبئة والتغليف والشحن والتوصيل.

 

حيث يقومون بتخزين منتجاتهم في مستودعات، وهي طريقة رائعة لمساعدتك في توسيع نطاق عملك الصغير بمساعدة واحدة من أكبر رواد صناعة التجارة الإلكترونية في العالم.

 

  1. اعمل كمترجم

إن كنت تتحدث لغة أخرى غير لغتك الأُم بطلاقة فمن السهل عليك التواصل مع الشركات التي تبحث عن مترجمين محترفية لترجمة المستندات وملفات الصوت لأعمالهم.

معظم هذه الشركات لديها موظفين تعلموا لغة أخرى في المدرسة ولكن هذه الشركات بحاجة لشخص لديه معرفة ثقافية بالإضافة للمهارات اللغوية، وكلما كانت اللغة أكثر ندرة كلما زاد راتبك.

 

تداول العملات الرقمية

يبدو أن العملات الرقمية أصبحت حديث الجميع، وهذا لأن العالم كله يجني الأموال عن طريق التداول، ولكن عليك الحذر قبل خوض هذه التجربة، فالعملات الرقمية متقلبة للغاية وليست كالأوراق المالية العادية، لذا قبل أن تستثمر في هذه العملات قم بإجراء أكثر من بحث مفصل ووافي ولا تستتند إلى آراء الأشخاص الآخرين.

 

الفرص موجودة في كل مكان في العالم، وإن لم تكن في المكان الذي تريده مالياً، فهذه الأفكار الخمسة والتس ليست سوى أفكار من مجموعة كبيرة لا تعد ولا تحصة من الأفكار، قادرة على تحقيق دخل جيد لك وأنت داخل منزلك.

 

Share

Leave a Reply